الجمعة، 10 يناير 2014

هذا هو الفرق بين الهلال والمريخ؟

                                                                                   
                    
هذا هو الفرق بين الهلال والمريخ؟                
نازع المريخاب/ الهلالاب، لمدة طويلة من الزمن فى زعامة الأندية السودانيه بحسب (الأقدميه) حتى أثبتنا لهم بالدليل القاطع وبالوثائق والمستندات أكذوبة ما ادعوا وبأن (مريخهم) تأسس فى عام 1933 لا 1927 بينما تأسس الهلال فى عام 1930 ولا يملك مريخابى واحد وثيقه تؤكد حقيقة ذلك التاريخ الذى ادعوه وتدحض وثيقتنا، لهذا بحثوا عن وسيله أخرى (مخادعه) تجعلهم يشعرون بأنهم (الزعماء) فسعوا (للتمرين) أمام بايرن ميونيخ، وأظن أن الأتفاق كان منصوص فيه عدم مشاركة لاعب مثل (موسى الزومه) حتى لا يصاب لاعب ثمنه أكثر من 20 مليون دولار، كما شاهدنا (الزومه) يتعمد اصابة أحد لاعبى (البايرن) الكبار بالأمس!
                                                      

 ثم أدعوا زعامه (بالنتائج) والأنجازات .. رغم أن الزعيم هو الزعيم حتى لو كان بلا انجازات، لكنهم تحدثوا عما حققوه فى البطوله الأفريقيه (الثانيه) التى كانت تسمى (بكأس الكوؤس) والتى الغيت لضعفها وأستبدلت بمنافسة الأتحاد الأفريقى (الكونفدراليه) .. وأحيانا يتحدثون عما حققوه من (انجازات) فى بطولة (المجاعه) سيكافا وتلك  منافسه لا قيمة لها ولا تسمن ولا تغنى عن جوع ولا تدخل فى التصنيفات الدوليه لأنها تقام فى الأساس بين انديه معظمها ينتمى لمنطقة مستواها الكروى ضعيف ومتدن، والدليل على ضعف تلك المنافسه أن (المريخ) الدى سبق أن فاز على ناد أتراكو 6/صفر خلال المراحل الأولى لتلك البطوله خسر فى المباراة النهائيه أمام ذات الفريق بصفر مقابل هدف وفى بكولة سابقه تقدم احد اندية (تنزانيا) على المريخ فى الخرطوم فأقتحمت جماهيره الملعب، فأعتبرت اللجنه التى كان يراسها (مريخابى) الفريق التنزانى (خسارا) فى اول سابقه من نوعها فى التاريخ، مما أدى الى انسحاب الهلال وفوز المريخ بتلك البطوله!
أما الهلال فانجازاته كلها تقريبا فى البطولة الأولى (بطولة الأنديه الأبطال) التى وصل لنهايتها مرتين ولدور الأربعه والثمانيه بصوره دائمه ومستمره ولذلك صنفته (الفيفا) لا قناة (الشروق) المملوكه (لجمال الوالى) كأفضل ناد سودانى للقرن العشرين ولذلك ظل محتفظا دائما بمكانه مميزه فى البطوله الأفريقيه (الأولى) والدليل على ذلك استثنائه هدا العام (كالعاده) من الدور التمهيدى بينما يشارك فيه (المريخ) كالعاده ضمن باقى (التمهيداب) رغم انه بطل الدورى الممتاز الأخير فى السودان!
ولمن لا يعلمون فأن اتاحة الفرصه لأربعة اندية سودانيه للمشاركة فى البطولات الأفريقيه السبب فيها يرجع لأنجازات الهلال وتصنيفه المميز بين الأنديه الأفريقيه.
                                                                

اما الفرق الواضح بين (الهلال) و(المريخ)، فهو يظهر فى السلوك والتصرفات فبينما نجد جمهور الهلال خرج غاضبا وحزينا حينما زار اعظم ناد عالمى فى القرن العشرين (سانتوس) السودان وتبارى مع الهلال فى السودان لا فى قطر، وخسر بهدف واحد دون مقابل وقدم ليلتها مباراة العمر من حيث الأستحواذ على الكره والأنتشار وتهديد مرمى (سانتوس) الذى كان يقوده الأسطوره (بيليه) ولا داعى أن نذكر هنا انتصار الهلال بهدفى (جكسا) على فاسكو دى جاما غريم سانتوس ونديده فى البرازيل، بينما شاهدنا بالأمس المريخاب جميعهم مسرورين تكاد تقتلهم الفرحه لأنهم انهزموا (فقط) بهدفين مقابل صفر أمام (بايرن ميونيخ) ولم يصوبوا كرة واحده فى مرمى (البايرن) اللهم الا اذا كانت تصويبات الدرويش (المأسوره) عنكبه الطائشه تعد تصويبات بين خشبات المرمى !

        
ومن عجب أن قناة (الشروق) كتبت سطرا على الشاشه اعادته أكثر من مره يقول (المريخ زعيم الأنديه السودانيه) وكأن كل تلك الأموال التى صرفت من أجل (التمرين) مع بايرن ميونيخ فى (قطر) لكى يقال أن المريخ هو زعيم اندية السودان، وبهذا المعيار فأن اى ملاكم (ضعيف) نازل (محمد على كلاى) فى زمنه أصبح (زعيم) الملاكمين فى وطنه!!
آخر كلام:
·        نتفق مع المريخاب انهم تفوقوا على الهلال وأنهم (الزعماء) بدون منافس فى التقرب من (المؤتمر الوطنى) خيانة للوطن وللشعب.
·        وللاسف الآن تقرب الهلال من (المؤتمر الوطنى) حتى اصبح رئيس النادى (الحاج عطا المنان) ونائبه شقيق (عمر البشير)!
·        ولعمرى فالهلال فى الدرجه الخامسه ويبقى  كما عرفناه وعشقناه هلال الحركه الوطنيه والعزة والكرامة لخير مليون الف مرة من هلال يموله (المؤتمر الوطنى) من ماله الحرام حتى لو هيمن على جميع بطولات العالم.
·        وكيف يكون (زعيما) للأندية السودانيه من هزم ذات يوم من نادى (سانت جورج) الأثيوبى بتسعة اهداف .. الا يستحون؟
·        يقولون لا تقحموا الرياضه، فى السياسه، فاذا كان الأمر كدلك فما هى المعايير التى جعلت (الكوز) الدباب (الحاج عطا المنان) رئيسا للهلال؟
·        آخر خبر .. (بايرن ميونيخ) يتفاوض مع (المريخ) للتعاقد مع (عنكبه) و(موسى الزومه) و(علاء الدين يوسف) ويصرف النظر عن الحارس (اكرم الهادى)!
·        هو (الشتل) بى قروش؟
تاج السر حسين

هناك تعليق واحد:

  1. أدخل تعليقك...المريخ تأسس قبل الهلال ودي معلومه موثقه ومثبته وسيكافا البتقول عليها ضعيفه دي شاركت فيها اكتر مننا وافضل انجاز ليكم كان المركز الثالث ودا أسوأ مركز حققه المريخ

    ردحذف