الأحد، 31 يوليو 2011

الهلال .. وسيدا .. وبس!!

   
                                                 جمعه المتألق فى كل أيام الأسبوع

خالد الغندور هل رأى الهلال أم غم عليه؟
الزعامه ماها كاش بقلل النقاش ولا ها تلميع على شاشة الفضائيات بالكذب والأدعاء.
كما هو مثبت فى الوثائق والمستندات تأسس الوصيف عام 1933 وتأسس الزعيم عام 1930، ومن لديه وثيقه تدحض ما نقول فعليه أن يخرجها.
هلال رمضان عادة تتحرى رؤيته قبل يوم واحد من نهاية شهر شعبان، الا هذه السنه فقد ظهر الهلال قبل اسبوع بالتمام والكمال.
وأعلام (سيكافا) السالب لا زال يواصل السخافه وبطيخ!
فى بطولة (الزعماء) الكبار لا شئ اسمه بيع وشراء، هذا يحدث فى بطولات (الصغار) وسيكافا ومانديلا .. فعند نهاية دورى المجموعات فى بطولة الأندية الأبطال يدفع (الكاف) الكثير من الأموال مقابل البث المباشر.
جملة اعتراضيه (ابو بكر الشربف) كان نجم مباراة الوصيف أمام السوكرتاه! 
يتحدثون عن الهلال وعن ادائه وهل كان جيدا أم ضعيفا، والهلال لديه 8 لاعبين اساسيين لم يشاركوا فى مباراة الرجاء القوى المنظم الذى ذكرنا بفرق كانت تزور السودان مثل سبارتاك ولاعبين افذاذ مثل (كفشناك)!
هلال (الرجاء) وألأمل لم يشارك فيه (المعز) وعبداللطيف بويا، ويوسف محمد، وسامى عبدالله، وعلاء الدين يوسف، وكاريكا ومن جانبى لم يشارك (نعيم الدنيا) ومن جانب عشاق الهوبا لم يشارك مهند!
وخمس دقائق شارك فيها (اتوبونج) و(توريه) تعادل الشهور التى شارك فيها (ابو عمرين) وارغو .. فى السودان وليبيا وبس!
يتحدثون عن الهلال وادائه الجيد أو الضعيف، والهلال نقض له الحكم هدفا صحيحا كما أكد  محلل خبير مثل (زكريا ناصف) لعب من قبل للأهلى والزمالك، ولم يستطع مخالفته (الرشيد)!
فى مقهى بقلب القاهره أسمه (جى .جى) وبجواره أثنين مقهى الجماهير التى شاهدت مباراة الهلال والرجاء، سودانيه وغير سودانيه كانت أكثر من الجماهير التى شاهدت لقاء الأهلى والترجى بأكثر من 4 أضعاف.
يعنى الهلال تمدد شمالا مثل نهر النيل من نمولى وحتى الأسكندريه!
بعد أن نقض مساعد الحكم المالى هدف الهلال الصحيح قال (قهوجى) مصرى بسيط ومن سوء حظه تحدث لواحد مريخابى من أثنين فى المقهى ، نعم المريخ يلعب له (الحضرى) ويدربه، حسام البدرى، لكن الهلال هو زعيم السودان، فغضب (الوصيفابى) وقال له كيف تقول ذلك؟
فرد عليه المصرى البسيط لأن الهلال يشارك دائما فى دورى المجموعات، ونعرف من السودان لاعب أسمه (هيثم مصطفى) .. وبس!
ناس مصر ناس (كوره) ما بعترفوا بشئ اسمه (سيكافا) وسخافه ومانديلا .. بعرفوا بطولة الأندية الأبطال و(سيدا) وبس!
ثانى يوم وخلال مباراة (انمبيا) والقطن مصرى بسيط كذلك .. بتاع (أورنيش) وبجوارى قطب الهلال المعروف الباشمهندس (التوم)، قال : من مصلحة الهلال أن يتعادل الفريقان.
أعرف مصر منذ عام 1976 وأعرف أن المصريين لا يعرفون عن السودان غير نهر النيل الذى يأتى من الجنوب والطيب صالح والفيتورى والهادى آدم شاعر أغنية (أغدا القاك) .. ، لكن الهلال العظيم جعل بتاع (الأورنيش) يعرف أن السودان فيه فريق (زعيم) اسمه الهلال .. بالمناسبة (الحضرى) رجع ولا لسه ما رجع؟
يتحدثون عن أداء الهلال يوم لقاء الرجاء .. وحينما نقض الحكم هدف الهلال الصحيح لم يحتج لاعبوا الهلال على طريقة المحترفين .. والأعلام السالب يكتب عن (رشوه) وبطيخ (وبوابة الأهرام) .. بعد شراء حراس المرمى العواجيز وذبح اللوائح والقوانين جابت ليها شراء (صحفيين) أشباح يكتبون على منتديات الكترونيه!
يتحدثون عن اداء الهلال وسادومبا ينفرد ويضيع هدفا لا يضيع .. وسادومبا فى الزمن القاتل يهدف فتصطدم كرته بالقائم .. وبكرى المدينه يلعب كرة بالراس لا يمكن أن يبعدها الا حارس متمكن مثل حارس الرجاء .. والحكم يحول ضربة الجزاء الصحيحه التى ارتكبت مع (خليفه) الى مخالفه خارج خط ال 18!
كنا نطالب فى سرنا باستبدال (سيدا) فى الشوط الثانى بعد أن بذل الجهد ومرر وقدم الكثير فى الشوط الأول ، فاذا به وفى آخر دقائق المباراة يرسل تمريرة (لبشه)  مقشره جعلته يواجه المرمى داخل خط  سته ، لم يمرر مثلها (البرازيليون) الذى تعادلوا مع منتخب مصر فى ذات الليله.
من خارج الحدود:-
الهلال وسيدا .. وبس!
تاج السر حسين - بالتعاون مع عالم النجوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق