الثلاثاء، 23 نوفمبر 2010

الهلال أكتمل وأصبح قمر .. والمريخ محتاج لمؤتمر!

نخاطب من يدعون التعقل فى المريخ، هل الهلال صاحب (صفر) دولى كبير كما يدعى اعلام المريخ السالب المضلل الذى جعل المريخ صاحب (صفر) دولى أكبر؟ أم هو ناد محترم له مكانته فى القارة الأفريقيه والعربيه وحقق للسودان الكثير من الأنجازات بل كانت نتائجه امام الأندية الأفريقيه القويه السبب فى زيادة عدد الأندية السودانيه المشاركه فى البطولات الأفريقيه الى اربعه مع انى ارى بان يكتفى الأتحاد العام بالهلال فى بطولة الأندية والمريخ فى الكونفدراليه حتى لا نجلب لأنفسنا الفضائح .. فالأنديه الأخرى لا توجد لديها امكانات ولا تستأسد الا فى لقاءات الهلال والمريخ.
وهل الزعيم الهلال صاحب (صفر) دولى كبير، وهو من وصل الى نهائى الأندية الأفريقيه - منافسة الزعماء -  مرتين وخرج فى احداهن بالتحكيم، ووصل للمركز الثالث أكثر من مره مثلما وصل الى مركز متقدم فى الكونفدراليه ويفترض أن يصل للنهائى لولا التحكيم، مع ان المريخ لم يحصل على اى انجاز فى البطولات الأفريقيه غير كاس البطوله (الثالثه) التى الغيت لضعفها، وهل يقارن كاس (مانديلا) بمجرد الوصول الى نهائى بطولة الأندية، لو كان هنالك عقلاء؟
وقد ضربنا أكثر من مثل وقلنا هل يعقل أن يكون الحصول على كاس الصعود من الأولى للممتاز يجعل النادى الصاعد (أهلى شندى) مثلا، أفضل من (وصيف) الدورى الممتاز؟ وهذا أمر يعرفه أهل المريخ أكثر من غيرهم، ولولا وصافة المريخ فى الدورى الممتاز التى يعتبرها اعلام الضلال (صفرا) هل كان المريخ سو ف يتمكن من المشاركه فى البطولات الأفريقيه ومن حقه أن يحصل على احدى بطولاتها؟
لقد كتب اعلام الضلال السالب عن (صفر) الهلال حتى صدق كلامهم بعض عشاق الهلال بل بعض من عملوا فى ادارة الهلال مثل الأمين العام (مالك جعفر) الذى لا نلومه لأنه من جيل اسوأ صحفى فى تاريخ كرة القدم السودانيه وهو لا يعرف تاريخ الهلال القديم، بل لا يعرف أن الأنجازات لا علاقة لها (بالكاسات) وقد سبق أن حصل نادى المقاولون العرب على كاس مصر أمام الأهلى، وكاس السوبر أمام الزمالك فى نفس ذلك العام وهو لا زال فى الدرجة الأولى اى قبل أن يصعد للممتاز.

وهل الهلال صاحب (صفر) دولى، وهم يفتخرون بانتصارهم على الهلال فى جوبا، ويتناسون انتصار الهلال عليهم فى المباراة الوحيده خارج السودان بهدفين نظيفين فى الدوحه؟ وهل تلك مباراة دوليه أم محليه؟

انتصارهم فى (جوبا) يمكن ان يتساوى مع انتصار الهلال فى الدوحه اذا كانت جوبا عاصمة دوله انفصلت عن الشمال فى ذلك الوقت وأصبحت قائمه بذاتها، لو كانوا يكتبون بصوره عقلانيه فانتصار المريخ على الهلال فى جوبا يساوى تماما انتصار امل عطبره على المريخ فى عطبره أو هلال بورتسودان فى بورتسودان، فكلها مدن سودانيه.

الا يزورون ويزيفون التاريخ والوثائق والمستندات الموجوده حتى الآن تؤكد زعامة الهلال بظهوره عام 1930 بينما ظهر المريخ فى عام 1933؟

عليهم ان يعترفوا بهذه الحقائق أولا ثم ياتوا بعد ذلك للحديث عن الأخلاق والقيم، حيث لا يمكن أن تتغول على حقوقى ثم تطالبنى أن اكن اخلاقيا ومنطقيا.

وهل كتب اعلام الهلال عن وقائع لم تحدث حتى يلام؟

وهل يعقل لاعب يجلد قبل يومين لأنه تعاطى مادة يجب الا يتعاطاها لاعب كرة قدم فلا يعاقب بل يزج به فى الميدان من أجل تحقيق نصر رخيص؟

ادارة النادى الأهلى المصرى رفضت التعاقد مع النيجيرى (وارغو) بمبلغ 150 الف دولار (فقط) حينما علمت بأنه عوقب على احتساء الخمر لمرة واحده، والمريخ تعاقد معه بمبلغ 5 مليون دولار، نتيجتها الآن معار فى ليبيا!

واذا كانوا يتحدثون عن الوطنيه وعن الأخلاق، فلماذا برروا تجسس النفطى على الهلال ببجاحه وتطاول وكأنهم تعاقدوا مع جواسيس لا لاعبين؟

وهل يرضون أن يتجسس النفطى على المريخ اذا لعب ضد الصفاقسى أو الترجى فى الغد؟

واذا كانوا يتباهون بكاس (دبى) من خلال مباراة واحده انتهت نتيجتها الرسميه بالتعادل، وكان الزمالك محاصرا لهم طيلة زمن المباراة حتى فازوا بضربات الحظ الترجيحيه، وكأس (الشارقه) الذى حصلوا عليه والشارقه هابطه للدرجة الأدنى، اليس من حق الهلال أن يتباهى بكأس (بن ياس) الذى حصل عليه وبنى يأس ينافس على بطولة الدورى فى بلده وأستقدم افضل اللاعبين المحترفين؟

اذا ارادوا أن يتعامل معهم اعلام الهلال بأدب وأحترام وأن يغطى على فضائحهم، فعليهم أن يعلموا ويعترفوا بن الهلال هو زعيم السودان الأوحد وسيده الكبير وافضل انديته، ولا يحرمه من ذلك منعهم لترديد نشيد (سيد البلد) فى اذاعة ال FM أو منع تسمية صحيفه (بسيد البلد) أو أن يشتروا صحيفه أخرى سمت نفسها الزعيم، فالزعامه انجازات لا كأسات، ولا شراء صحف، والهلال هو الزعيم لأن الفيفا صنفته افضل فريق سودانى فى القرن العشرين ولأن الكاف صنفه افضل ناد سودانى منذ أن بدأت منافسات الكاف فى عام 1964 .. والهلال هو الزعيم لأن المريخاب انفسهم تعود لسانهم على نطق اسم الهلال قبل المريخ، مثل حسن وحسين، فلماذا يغالطون؟

ومن يبررون كتابات أسوا صحفى اختاره الوزير ضمن المستشارين فى مجلسه، وهو السبب فيما يحدث من احتقان بين ناديين لا يعرف تاريخهم ، ويقولون بأن ما يكتبه نوع من المناكفات فهذا تغبيش للحقائق، هو فى الحقيقه متآمر على الهلال ومسئ لرموزه وتاريخه بالتزوير والتزييف والتخدير، والصحفى الأمين عليه تثبيت الحقائق اولا ثم يناكف بعد ذلك كما يشاء.

آخر كلام:-

• الهلال أكتمل وأصبح قمر .. والمريخ محتاج لمؤتمر !
• ويا ايها الصحفى الخلوق (عبدالمجيد عبدالرازق) عن جنازة البحر، أو جنازة شندى أو اسوأ صحفى رياضى فى تاريخ السودان، عليك أن تكون حقانى كعادتك (جابو زولكم براهو لنفسو) فهو يفعل اسوأ من ذلك بكثير، يكتب عن الرياضه بدون علم وهذه جريمه كبرى، ولا يعرف بأن (النادى) صاحب الصفر الكبير هو من يحتاج لمؤتمر، ومن يلعب فيه 8 اجانب السنه الماضيه كانوا الطيش والسنه دى لم يحققوا حتى (الطيش) !!

• والهلال وصل لنهائى الأنديه الأفريقيه اول مرة عام 1987 وهو اعظم انجاز حققه ناد سودانى حتى الآن ولم يكن فيه أجنبى واحد!

• كروجر موهوم .. من واقع الحال اخشى على المريخ من هزيمه (مذله) لم تحدث من قبل لعب (رمزى) أو محمد كمال أو (هنيه) .. هنيه وعاجبانى!!

• الفاتح النقر قال ليهم .. عائزنى اغلب ليكم فريق، المريخ ما قدر يغلبو سنتين؟

• الم أقل لكم اعلامهم طلب منهم ان يلعبوا بعنف ، لأنهم يعلمون لو لعبوا (كوره) فسوف يهزموا شر الهزائم ، كما افتى شيموناك.

تاج السر حسين - القاهره

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق