الأربعاء، 1 ديسمبر 2010

لاعب أهملته الأنديه السودانيه والمصريه وطلبه الأنجليز!

    الصحيفه التى نزل فيها الخبر عام 2007
لاعب صغير سن من مواليد عام 1986 اسمه (هيثم حسن جبريل) ملقب (بساتى) تخرج من المرحله الجامعيه لتوه، والدته سودانيه 100% ووالده من (نوبة) مصر، التحق بمدارس الكره بالنادى الأهلى المصرى تحت قيادة (ميمى الشربينى) وعمره وقتها 7 سنوات، ثم انتقل لبراعم النادى الأولمبى تحت 9 سنوات بسبب سكن اسرته فى الأسكندريه، لعب ضمن منتخب الناشئين المصرى تحت سن 14 سنه بقيادة المدرب المصرى المعروف (فاروق السيد)، ثم لعب لمنتخب الناشئين المصرى تحت 15 سنه وانتقل لنادى الأتحاد السكندرى تحت 17 سنه وتم اختياره افضل لاعب فى (المراحل السنيه) أو (دورى القطاعات) كما يطلق عليها فى مصر لمرتين.
وكان هداف دورى المراحل السنيه عام 2000/ 2001 رغم انه يلعب باك (يمين) ويمتاز بالسرعه واللعب بالقدمين.
من يصدق أن هذا اللاعب الذى كتبت عنه فى عام 2007  مقالا فى صحيفه  متخصصه فى كرة القدم فى مصر اسمها "احتراف" ويكتب فيها الخبير المصرى المعروف (محمود الجوهرى) ومدير الكره بالنادى الأهلى (المستقيل) هادى خشبه .. ذهب للسودان وأقام مع (خيلانه) لفترة من الوقت وحاول المستحيل للألتحاق بناد سودانى فى الدورى الممتاز أو حتى الدرجه الأولى وظللت أتحدث عنه وعن موهبته للزملاء الصحفيين والمدربين و الأداريين الذين يزورن مصر للأهتمام به والعمل على قيده فى احد الأنديه السودانيه، فكل طموحه وقتها أن يلعب فى السودان ولمنتخبه القومى.
هذا اللاعب .. لم يجد الأهتمام المناسب فى السودان أو مصر حيث لعب لأحد اندية الدرجه الثانيه، سافر قبل شهرين (للندن) لزيارة شقيقته المقيمه هناك مع زوجها، فماذا حدث؟
أجرى تمارين واختبارات فى بعض الأندية الأنجليزيه، فأقتنعوا بموهبته وبالأمس ارسل الأتحاد الأنجليزى فاكس للأتحاد المصرى مطالبا ببطاقته، وقد ذكر هذه المعلومه مقدم برنامج ممتاز على قناة النيل للرياضه هو الدكتور/ ياسر ايوب.
للأسف هذا هو حال كرة القدم عندنا فى السودان الفيفا تعلن عن عدم تعاملها مع اى اتحاد لا يطبق الأحتراف بدءا من العام القادم، ولا أحد فى الأتحاد العام أو الصحافه والأعلام يهتم بهذا الجانب وكيفية التحضير له .. ونظل نلهث خلف اللاعبين (المحترفين) وندفع فيهم ملايين الدولارات ومن بينهم من لايساوى (دولارا) واحدا، وكثير من الموهوبين الذين لا يكلفوننا شيئا يذكر يضيعون كما سردنا سيرة اللاعب (هيثم حسن جبريل) ولا يجدون مجرد فرصة اختبار فى وقت يضيع فيه الهلالاب زمنهم وهم يتحدثون عن (مهند الطاهر) وهل هو مفيد أم لا ، مع انه لا يمتاز بأى مواصفات يجب أن تتوفر فى لاعب كرة القدم الحديثه،  و يرتاح المريخاب  كثيرا لوجوده فى كشف الهلال وفى التشكيله التى تلعب ضدهم ، فى وقت يشتمون فيه البرنس/ هيثم مصطفى، لأنه يزعجهم ويتعبهم بتمريراته القاتله.
آخر كلام:-
·       اذا اراد الهلالاب التأكد من جدوى لاعب وخطورته أم لا ، فعليهم أن يقراءوا ما يكتبه عنه المريخاب فى الصحف والمواقع المختلفه ويعملوا بعكس ما يقرره الوصفاء الطيشاب .. هل أدرك الأهله  لماذا شتم شذاذ الأفاق (سيدا)؟
·       استمعت لكابتن/ على قاقارين فى برنامج (مساء الأنوار) حينما جاء الى مصر مع أمين نادى الهلال مالك جعفر، معلقا عن لاعب الأسماعيلى الحالى والهلال السابق (قودين) ويبدى ندما على رحيله من (الهلال) مع انه باع الهلال ووقع لنادى (عجمان) بمؤامرة مريخيه بمبلغ 30 الف دولار .. تحسر على قاقارين فقط لأن (قودين) خلال وجود كابتن/ على ، سجل هدفا فى مرمى النادى الأهلى (الهلكان) .. وكابتن/ على، لا يعلم أن (قودين) مستواه تدنى ولم يعد ذلك اللاعب الخطير الذى كان فى الهلال عام 2007 والأعلام المصرى الذى يديره خبراء اكدوا ذلك وقالوا أن (قودين) لم يعد ذلك اللاعب الخطير الذى كان فى الهلال السودانى، وهو يستخدم يديه كثيرا ويفسد أخطر الهجمات، ولذلك استبدله المدير الفنى فى لقاء الأتحاد السكندرى.
·       (قودوين) ليس وحده .. هناك (كوكا) آخر تورط فيه المريخ ووقع له بالأمس اسمه (كلاتشى) طالبت فى عام 2007 على صحيفة (الكابتن) اطلاق سراحه دون مقابل.
·       صدق من قال رزق الهبل على المجانين وتذكروا كلامى هذا فى شهر 6 القادم!
تاج السر حسين – القاهره.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق