السبت، 11 ديسمبر 2010

فضيحه مريخابيه جديده .. وشتيمه من ابراهيم حسن للمريخ؟

 فوزى جمال مدرب الأسماعيلى 2007
   يشير باصبعه متهما المريخ برشوة الحكم
هكذا حالهم فى اى مكان حلوا فيه دائما (فاضحننا) .. فى الجزائر فى الأسماعيليه فى الأردن فى اثيوبيا وأخيرا فى القاهره .. فخلال برنامج رياضى على أحدى القنوات الفضائيه المصريه ويشاهد بنسبة عاليه فى مصر والوطن العربى، كشف لاعب الأهلى السابق (عماد النحاس) الذى اعتزل كرة القدم بسبب الأصابه قبل فترة وجيزه، فخيره النادى الأهلى بين شطبه من كشوفاته ويصبح حرا يتجه لأى ناد آخر أو العمل ادرايا فى قطاع للناشيئن بالنادى الأهلى .. خلال ذلك البرنامج اعلن (عماد النحاس) بأنه تم التعاقد معه (مديرا للكرة) بنادى المريخ اضافة الى مساعدته (لحسام البدرى) فنيا، وهذه تجربه يخوضها لأول مره، وقال بلسانه أن يريد اكتساب خبره فى المجال (الفنى) !!
يعنى ناد يدعى انصاره واعلامه السالب بأنهم (صفوه) ويسعى للحصول على بطوله افريقيه أو على الأقل أن يصلوا الى دور متقدم فى المنافسه الأفريقيه الأولى التى ظلت دائما عصيه عليهم ويصرف رئيسهم الأموال وكأنها لا تهمه ولم يتعب فى جمعها، يتعاقد مع مساعد للمدرب يخوض تجربة التدريب لأول مره فى حياته وعمره أصغر من (العجب) بكثير!!
انها فعلا فضيحه كبرى فى مجال كرة القدم فهذه اول مره نسمع فيها بأنه بتعيين (مدير كره)  لناد  من الأنديه  (الكبيره) من غير جنسية البلد الا اذا كان هؤلاء الذين يديرون نادى المريخ (صغارا) ولا معرفة لهم بهذا المجال ودخلوه من باب غير معلوم .. دون شك (السياسه القذره) لها دور فيما يدور هذه الأيام فى تحركات نادى المريخ
و(صاحب العقل يميز)!!
(فمدير الكره) دوره الأساسى التنسيق بين الجهازالفنى الذى يشرف على الكره وادارة النادى العليا، فهل يعقل أن يكون (مدير الكره) اجنبيا مهما كانت علاقة بلده بالسودان؟
ودوره الثانى أن يكون قربيا من اللاعبين وملما بظروفهم من جميع الجوانب حتى يتمكن من حل مشاكلهم اولا بأول .. وهنا اسأل : هل يستطيع عماد النحاس أن يتفهم ضرورة تغيب لاعب مثل (فيصل العجب) أو أى لاعب آخر عن تمرين اعدادى لمباراة هامه أمام الهلال بسبب وفاة (صهره) لا سمح الله، على سبيل المثال، وفى مصر حينما توفت والدة اللاعب (وائل جمعه) منح اذنا من ادارة الكره بالغياب ليوم واحد عاد بعده وواصل تمارينه بصوره عاديه أستعدادا لأحدى المباريات.
ومهمة مدير الكره الثالثه: هى اعداد المكان المناسب للمعكسرات داخل السودان وخارجه.
فهل يسبق (عماد النحاس) بعثة المريخ الى (كادوقلى) أو (عطبره) من اجل الأعداد الى معسكر قبل 3 ايام للقاء مع (هلال) كادوقلى أو (الأمل) اذا رأت ادارة المريخ ضرورة ذلك الأمر؟
ودور (مدير الكره) يصل لدرجة يكون قادرا فيها على قيادة الفريق (اضطراريا) اذا تمرد الجهاز الفني أو اختلفت مع ادارة النادى لأى ظرف من الظروف حتى يتم تعيين مدرب جديد، وهل تذكرون يوم أن قاد تدريب المريخ (المذيع) الرشيد بدوى عبيد، فى احدى المباريات الخارجيه وما هو السبب فى ذلك؟
يعنى لابد أن يكون مدير الكره لاعب سابق أو مدرب عامل، ولذلك رفصنا تعيين مدير الكره السابق (أمين عبدالوهاب) فى الهلال ابان رئاسة السيد/ صلاح أدريس، ووقتها لم يتفهم الكثيرون ما نقصده وهم يظنون ان وظيفة مدير الكره مثلما كانت فى السابق أن يحضر ( الكور) للملعب ثم يجمعها ويحملها فى كتفه عند انتهاء التمرين.
من قبل كتبنا أن المريخ اصبح يعادى اللاعب السودانى وفى كشفه 7 لاعبين اجانب، فهل تحول الآن الى معاداة الأداريين السودانيين ولم يجد من بين قدامى لاعبى المريخ مديرا للكره؟
 واذا فقد بطولة الدورى الممتاز فى العام القادم، هل نتوقع أن نرى (حسن حمدى) رئيسا (للمريخ) يتجه نحو (جمال الوالى) عند (الزنقه) الماليه قائلا له (أدفع يا ع .........) !!!!
وهذا كله يهون بجانب الاساءة التى وجهها (ابراهيم حسن) مدير الكره بالنادى الأهلى للمريخاب .. لاحظوا (مدير الكره) بالنادى الأهلى وهو (مصرى الجنسيه)، وحتى فى زمن البرتقالى (مانويل جوزيه) الذى كان يتقاضى راتبا شهريا مقداره 80 الف يورو، كان مدير الكره مصريا وهو (هادى خشبه) ومن قبله لأكثر من 5 سنوات (حسام البدرى)!!
الشاهد فى الأمر قال (ابراهيم حسن) المعروف باطلاق التصريحات الناريه، ((ناس المريخ فاوضونا على مبلغ من المال اضافة الى تبديل الحضرى بالحارس رمزى صالح .. ومدة عقده مع المريخ منتهيه)) ثم اضاف : ((ده نوع جديد من النصب على الزمالك))!
وعندها تدخل مقدم البرنامج الذكى، وتعمد أن يحول تلك الأساءة الى جهة أخرى، فقال له: هل تقصد الوكيل مثلا؟
فلم يجبه (ابراهيم حسن) ..!!
 وحتى لا يطلع فى الغد (صحاف) جهول من الأعلام السالب، اقول مثل هذا الكلام متوقع من (ابراهيم حسن) الذى شوهد على الهواء (يلوى) يد حكم رابع فى الجزائر يرتدى شعار الفيفا خلال مباراة لنادى المصرى ضمن منافسات بطولة دول الشمال الأفريقى فتم ايقافه لمدة خمس سنوات، فتدخلت الوساطات لرفع العقوبه عنه ضمن تسوية ازمة مباراة مصر والجزائر التى لعبت فى أم درمان.
واقعة ثانيه حدثت حينما تآخر لاعب الزمالك القطرى (حسين ياسر المحمدى) عن الوصول لمصر فى الوقت المحدد للمشاركه مع منتخب بلاده فى بطولة الخليج، فاتصل حسين ياسر (با براهيم حسن) وقال له بجانبى احد شيوخ قطر الكبار، يريد التحدث معك، فرفض ابراهيم حسن أن يتحدث مع الشيخ، ولم تنتهى الأزمه بين الزمالك ولاعبه (حسين ياسر المحمدى) الا بعد أن دفع الأتحاد القطرى تعويضا للزمالك قيمته 100 الف دولار .. رغم ذلك فأن (ابراهيم حسن) قال، هذا المبلغ عباره عن تسويه يسحب  بموجبها الزمالك شكوته من الفيفا ضد الأتحاد القطرى الذى اشرك لاعبا دون اذن من ناديه فى بطوله غير معترف بها دوليا، لكن معاقبة اللاعب من الجهاز الفنى قائمه ولن يتم التنازل عنها.
تاج السر حسين - القاهره

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق