الأحد، 19 ديسمبر 2010

شبهة فساد فى انتقال الحضرى للمريخ !

    (سمسرة) فوق النيل!!
يجب أن يفتح فيها تحقيق على أعلى مستوى وأن يطال الجميع ان كان فى السودان لا زال رجال يمكن أن يحققون ويسألون لا أن يحاكموا النساء وحدهن بالجلد.
وعلى اعلام الهلال أن يتخذ من هذه القضيه بداية معركه لأسترداد حقوق هلال الحركه الوطنيه بكاملها وأن يعملوا على ابعاد السياسه عن الرياضه .. وما هى نجاحات السياسيين حتى يتدخلوا فى الرياضه؟
لقد قسموا الوطن شمالا وجنوبا .. واساءوا لكابتن الهلال ورمزه الجميل فى الوقت الحاضر.
ومن يظن اننا نتناول الموضوع من جانب الأنتماء للهلال فهو واهم، فمستوى عصام الحضرى يجعل اى هلالابى يتمنى أن يلعب الحضرى للمريخ اليوم وقبل الغد، وسبق أن لعب وهزم امام الهلال مع الأهلى القوى لا المريخ الضعيف بثلاثه اهداف مع الرأفه منهم هدف سجله (كرنقو) قال عنه الصحفى المصرى المعروف (المستكاوى) قون قرنقو صوب من اسوان ولذلك لقب الحضرى بالسد العالى لا بسبب مستواه كما يظن البعض.
وسبق كذلك ان حرس (الحضرى) مرمى مصر امام المنتخب السودانى وانهزم المنتخب المصرى ب 4 أهداف الأول سجل وعصام الحضرى مشارك والثلاثه أهداف المتبقيه سجلت فى مرمى محمد عبد المنصف وكانت سببا فى ابعاده من المنتخب المصرى وحتى اليوم.
وشهادة (هيثم طمبل) التى قال فيها ان اللاعبين الأجانب صعب عليهم أن يلعبوا وينجحوا فى السودان، وحدها تكفى .. ولن نفصح عن الأسباب  ألان!!
والسبب فى رفضنا كذلك ليست  جنسية عصام الحضرى المصريه ونحن فى السودان لا نعرف التفرقه العنصريه، ولدينا سودانيون مثل المدرب (حسن المصرى) يتحدثون اللهجه المصريه افضل من اهلها، ولدينا هنود سودانيون وتشاديون سودانيون و(خواجات) سودانيون منهم حفيد الأمام المهدى وهو ممثل معروف فى هوليود.
قضيتنا تتلخص فى شبهة فساد وفى تطويع القوانين من اجل مصلحة رئيس نادى ينتمى للحزب الحاكم، وهذا ما قاله صراحه (محمد شيحه) وكيل عصام الحضرى على الهواء مباشرة، والأخوان فى مصر (عفويون) مع انهم يصفون السودانيين بالطيبه التى تعنى (السذاجه)!!
فذلك الوكيل واظنه محام قال ان عصام الحضرى سوف تستخرج له (وثيقه) بواسطة رئيس نادى المريخ جمال الوالى بحسب قربه وعلاقته من السلطه!!
ونحن فى السودان نعرف جنسيه سودانيه وجواز سودانى ولم نسمع بشئ اسمه (وثيقه) فهذا مستند يعرفه الفلسطينيون اهل (رمزى) فى غزه أو الضفه الغربيه.
وحتى لو منح (الحضرى) جنسية سودانيه، فهو يجب الا يلعب حارس مرمى لأنها وظيفه بنص اللوائح للسودانيين وحدهم الذين يمكن أن يشاركوا مع المنتخب القومى السودانى، وندرة حراس المرمى فى السودان اشد من مصر التى تمنع التعاقد مع حراس مرمى اجانب جدد.
وطالما الأمر (جنسيه) سودانيه فلماذا لا يسعى الهلال للتعاقد مع حارس مرمى افريقى افضل من الحضرى بمئات المرات؟
اما اذا كان الموضوع له علاقه بالحريات الأربع، فالحريات الأربع كذبه وغير مطبقة فى الواقع بين القطرين فاللاعب السودانى اذا جاء لمصر يلعب مثله ومثل اى اجنبى ودون اى امتيازات أو استثناءات.
آخر كلام:-
·       على الهلالاب الا يربطوا قضية (فيصل موسى) بقضية الحضرى، فذاك لاعب سودانى انتقل للهلال من ناد فى درجة دنيا لم يشارك بعد فى الدورى الممتاز، واذا اشتكى اى ناد منافس لأهلى شندى وكسب شكواه فأن نادى الأهلى سوف يلعب فى الأولى لا الممتاز وعليه فأن (فيصل موسى) وقبل امطلاقة الدورى المتاز لا يزال لاعب فى الدرجة الأولى.
·       وعلى الأعلام الهلالى الا يقبل المساومه بالفضيتين، فتلك قضية لاعب سودانى وهذه قضية تخالف اللوائح وتفتح بابا لتسجيل عشرات اللاعبين من مصر.
. خلال المفاوضات التى كانت تجرى بين نادى الزمالك والمريخ بخصوص الحضرى ذكر رئيس نادى الزمالك أن (صحفيا) من المريخ كان يتصل بهم لا اداريا ... عجبى!!
تاج السر حسين – القاهره.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق