الأحد، 26 ديسمبر 2010

يا ناس قون: جمال الوالى هو الذى اساء للمريخ لا أحمد ناجى!!

  باى باى مريخ .. قالها مدرب سابق
    وأعاد تكرارها أحمد ناجى!!
·      اذا كان الوالى لا يعلم بأن الهلال لديه توأمه مع الأهلى المصرى ومنذ زمن طويل مثلما للزمالك توأمه مع المريخ فتلك مصيبه، واذا كان يعلم فالمصية أكبر؟!
·      الأهلى فى مصر مثل الهلال فى السودان يعشقه 90% من الجمهورالرياضى، وتعاقد المريخ مع الحضرى يجعل ذلك الجمهور كارها للمريخ وللسودان.
نكته أم درمانيه حقيقيه تقول بأن احد الغرباء جاء زائرا لصديقه فى مدينة ام درمان وهو غير متأكد عن مكان سكنه ولا يعرف ام درمان جيدا ولا ثقافة اهلها .. ولذلك اتجه نحو حى ودنوباوى وتوقف عند دكان لأحد ظرفاء ذلك الحى المعروفين وأسمه (ودكايرو) وقال له : لوسمحت هل يسكن فى هذه المنطقه أخ اسمه تاج السر محجوب؟
فضحك ودكايرو وقال له : (الأخو الظاهر عليك دخلت ام درمان بالقلبه .. جاى ودنوباوى وتسأل عن تاج السر محجوب)؟
وأضاف (ودكايرو):-
(زولك ده أكيد يكون ساكن فى بيت المال)!
وقد كان .. فاهل ام درمان يعرفون أن منطقة ودنوباوى تكثر فيها اسماء ذات صله بطائفة الأنصار مثل مهدى، والفاضل، والصادق، بينما نجد فى بيت المال اسماء لها علاقة بطائفة الختميه، مثل تاج السر ومحجوب وعلى، وميرغنى وهكذا.
الآن جمال الوالى الذى دخل لمجال كرة القدم غلط  زى (زولنا) صاحب النكته وللأسف دليله ومرشده كذلك (صحاف) لا علاقة له بمجال كرة القدم ولا علاقة له بأم درمان التى تضم ناديى القمه (الهلال) و(المريخ)، فقد افادت الأنباء بأن (جمال الوالى) قد توجه نحو النادى الأهلى لتأسيس توأمه بين الأهلى والمريخ، والتوأمه موجوده وموثقه بين الهلال والأهلى منذ ايام الأمير / صديق منزول والكابتن /صالح سليم وهندسها قطبا الهلال ألأخوان  الراحلان (سوريان وكوركين اسكندريان)، ومن يريد ان يعرف  معلومات زياده وعن سبب تأسيس نادى الهلال من اجل مقاومة الأستعمار لذلك عرف (بهلال الحركه الوطنيه) مثلما اسس نادى الأهلى المصرى النخبه التى فجرت ثورة 1919 فعليه أن يتجه للعم/ عوض عشيب - اطال الله عمره.
بينما للمريخ توأمه مع نادى الزمالك ومنذ قديم الزمان كذلك وعلى جمال مراجعة تاريخ ناديه، والغريب فى الأمر أن (الهلال)  جاء اسمه الجميل هكذا مثل (الأهلى) اسم عام وللكل، أما المريخ فقد كان اسمه (فكتوريا) وهى ملكه انجليزيه و(العمده) و(النجمه) ثم (المسالمه) فالمريخ.
والزمالك كان أسمه (المختلط) لأنه كان يضم (لحم رأس) خواجات وشوام ومصريين ثم (فاروق) وأخيرا بعد ثورة 23 يوليو سمى (الزمالك) ففاروق هو اسم (ملك) مصر الذى خلع من الحكم.
ومن جانب آخر كيف يذهب جمال الوالى من اجل تأسيس صداقه وبناء علاقات حميمه مع النادى الأهلى وهو من اعاد الحضرى للحياة بعد أن اصبح عشاق النادى الأهلى كبارا وصغارا لا يحبون أن يسمعوا سيرته ولا زال النادى الأهلى يطالب الحضرى بسداد 800 الف دولار وهى غرامه موقعه عليه من الفيفا؟
آخر كلام:-
·       أحمد ناجى (خلع) المريخ وعاد لتدريب حراس النادى الأهلى وهو لم يسئ للمريخ كما ذكر فى احدى البرامج الرياضيه المصريه نقلا عن صحيفة (قون)، والذى اساء للمريخ هو جمال الوالى الذى تعاقد مع حارس مرمى  (متمرد) غدر بناديه الذى تربى فيه وجماهيره التى غنت له منتهكا لوائح كرة القدم السودانيه وعمره 38 سنه، وهو مكروه من غالبية الشعب المصرى ومعروف باختلاق المشاكل، وهاهو أحمد ناجى يعيد للمريخ امواله ويعود للأهلى ويترك لهم الحضرى ومدير فنى بدون خبره كافيه ومدير كرة اول مره يعمل فى هذا المجال،  فى نادى (الوصفاء) طيش افريقيا.
·       وسوف نسمع فى يوم من الأيام أن الجنسيه السودانيه تستخرج خلال عشره ثوان ولشخص قبل أن يصل ارض السودان، فاذا لم تستخرج الجنسيه مسبقا يصبح عقد الحضرى باطلا، لأنه غير مسموح بالتعاقد مع حارس مرمى الا اذا كان سودانيا، وعلى (القانونيين) الهلالاب أن يدرسوا المسأله وأن يجيبونا.
·       الوصفاء التمهيداب الطيشاب يظنون الهلالاب (مغيوظين) من توقيع الحضرى للمريخ، وما يهمنا فى الحقيقه ونرفضه هو تجاوز القوانين واللوائح وفتح الباب لأستقدام حراس مرمى، هذه الوظيفه التى أصبحت نادره فى ملاعب مرة القدم السودانيه.
تاج السر حسين - القاهره

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق